BLOGGER TEMPLATES - TWITTER BACKGROUNDS »

مصــــــر

مصــــــر
فلترفعوا عيونكم إليّ ، لربّما .. إذا التقت عيونكم بالموت في عينيّ ، يبتسم الفناء داخلي .. لأنّكم رفعتم رأسكم .. مرّه ! -أمل دنقل


كانت النبوءة :(الناس نيام، فإذا ما انتبهوا ماتوا!)؛ و قد كٌسرت البلورة فوجبت

ما أجمل كلمات البشر الإقصائية .. و كيف تظهر إغراءها الفاتن بطائفيتها .. و كيف تشع عنفا تعصبيا .. و ما يجعلها اجمل؛ هو أن باطنها لم ينجلِ بعد على ظاهرها .. فهيهات أن تعرف قوة الإغراء بأن تكون ممثّل الرب على الأرض .. بأن تنطق بكلمات مهيبة تشعرك بألوهيتك !

___________________________________

آه ، إن قوة الأرض و الدم مخيفة حقا. إنها لتستطيع أن تجذبنا إليها في كل حين كلما أردنا ارتفاعا ! - "سلطان الظلام" توفيق الحكيم


Friday, February 22, 2013

صراع آخر ..

لماذا أصِر على التّفكير كثيرا ؟ هو ليس إصرار بقدر ما هو لا إراديّة شريرة .. هناك تصارع مسميات يدور في عقلي الآن و نقص في الإحتياج ، هناك في قلبي أعاصير عاجزة عن تحطيم حواجز القلب و تفجيره .. إما الفيضان أو الإعتصام داخل الحجاب الحاجب ، فيضيق خُلُقِي و يصعب على لساني التعبير ، و يفقد قلمي النّطق و تجف أوراقي التي لا لون لها.

إن من أسوأ الكوابيس التي يمكن أن يقابلها الإنسان كأن يفكّر ليلا و هو نائم؛ هو أن يسيطر عليه هوس ما يعب النّاس و خوفه من أن يبتعدوا عنه بسبب آرائه الوقتيّة أو المتأصّلة فيه .. لماذا لا يذهب الناس إلى الجحيم فعليّا ؟

تقول العزيزة سيمون دي بوفوار مقولة تذكرني بشعوري النّاتج عن صراع الاضداد داخلي بأن أقول فليذهب النّاس إلى الجحيم و لتذهب الوحدة للجحيم أيضا .. ليذهب المقرّبون إلى بعد آخر و لكن مجاور لي .. ليذهب الرّفاق المُتعِبُون في إرضائهم رضاءً لم يطلبوه مني بعيدا خارج دائرة إجتماعيّاتي .. و ليذهب كل هذا الهراء الذي ألقيه هنا لِيُلقِي بنفسه إلى أقرب بئر عميقة ضحلة الماء أو عميقة.

أريد ان أسافر بعيدا و لو لأشهر قليلة في مكان لا يعرفُني فيه أحد ، ثم أعود نظيفة من الدّاخل .. أن أغلِق كل علاقاتي لفترة ، ثم اعود يحرقني الشّوق. فأكون إنسانا جديدا.



نور
22/2/2013

1 comments:

umzug said...

Thanks to topic