BLOGGER TEMPLATES - TWITTER BACKGROUNDS »

مصــــــر

مصــــــر
فلترفعوا عيونكم إليّ ، لربّما .. إذا التقت عيونكم بالموت في عينيّ ، يبتسم الفناء داخلي .. لأنّكم رفعتم رأسكم .. مرّه ! -أمل دنقل


كانت النبوءة :(الناس نيام، فإذا ما انتبهوا ماتوا!)؛ و قد كٌسرت البلورة فوجبت

ما أجمل كلمات البشر الإقصائية .. و كيف تظهر إغراءها الفاتن بطائفيتها .. و كيف تشع عنفا تعصبيا .. و ما يجعلها اجمل؛ هو أن باطنها لم ينجلِ بعد على ظاهرها .. فهيهات أن تعرف قوة الإغراء بأن تكون ممثّل الرب على الأرض .. بأن تنطق بكلمات مهيبة تشعرك بألوهيتك !

___________________________________

آه ، إن قوة الأرض و الدم مخيفة حقا. إنها لتستطيع أن تجذبنا إليها في كل حين كلما أردنا ارتفاعا ! - "سلطان الظلام" توفيق الحكيم


Wednesday, April 15, 2009

من ديوان "البستاني" للشاعر الهندي طاغور

هذه قصيدة قصيرة من ديوان "البستاني" للشاعر العظيم الهندي طاغور
Rabindranath Tagore

و هذه -لأكون صريحة- أول شيء أقرأه له و قد أعجبني حتى الموت ! ... وقد سببت لي الكثير من الألم
فلنبدأ من دون مقدمات مملة ، و بدون إطالة

"فقط أشكر بشدة أخي أحمد الديب لنشرها"

***

ابتسامة مرتابة ترفرف فوق عينيكِ
كلما جئت لتوديعكِ
لقد ودعتكِ عدة مرات
حتى صرت تفكرين في أنني سأعود إليكِ
في أقرب وقت
وإذا أردتِ الحق
فإني أنا ايضا أرتاب في هذا التوديع
ذلك لأن أيام الربيع
تعود كل عام
والبدر يودعنا ثم يعود لزيارتنا من جديد
والزهور تعود كل عام
لتتضرج فوق الغصون
وربما كنت أنا الآخر
أبتعد عنكِ ، من أجل العودة إليكِ
إن الوهم يفيدني قليلا
فلا تتعجلي بطرده
فإذا جئتكِ أقول:
إني أودعكِ إلى الأبد
فاقبلي ذلك كما لو كان حقيقة
ودعي حجابا من الدمع
يعتم ، ولو لحظة بسيطة ، تلك الدائرة
الظليلة التي تحيط بعينيكِ
ثم اضحكي ضحكة ماكرة
حين أعود إليكِ

. . .

0 comments: