BLOGGER TEMPLATES - TWITTER BACKGROUNDS »

مصــــــر

مصــــــر
فلترفعوا عيونكم إليّ ، لربّما .. إذا التقت عيونكم بالموت في عينيّ ، يبتسم الفناء داخلي .. لأنّكم رفعتم رأسكم .. مرّه ! -أمل دنقل


كانت النبوءة :(الناس نيام، فإذا ما انتبهوا ماتوا!)؛ و قد كٌسرت البلورة فوجبت

ما أجمل كلمات البشر الإقصائية .. و كيف تظهر إغراءها الفاتن بطائفيتها .. و كيف تشع عنفا تعصبيا .. و ما يجعلها اجمل؛ هو أن باطنها لم ينجلِ بعد على ظاهرها .. فهيهات أن تعرف قوة الإغراء بأن تكون ممثّل الرب على الأرض .. بأن تنطق بكلمات مهيبة تشعرك بألوهيتك !

___________________________________

آه ، إن قوة الأرض و الدم مخيفة حقا. إنها لتستطيع أن تجذبنا إليها في كل حين كلما أردنا ارتفاعا ! - "سلطان الظلام" توفيق الحكيم


Tuesday, March 2, 2010

عبث أنا -


عبث أنا ..
ألا تخشاني ؟
فإني أخاف نفسي ،
و اضطراباتي ..
أتطور ،
في طريق عكسي موحش
و دستويفسكي صديقي الحالي ..
قلبي أحلامي
تهجرني إلى سيبيريا ،
و سط الثلوج و القضبان ..

عبث أنا ..
و أقسم أنني ،
بلا عينين يمكن أن يتخللهما السلام
عبث أنا ..
و ليدة كل يوم
و لا أدري
أيا لوحاتي العشر ،
أتوصيني بشيء ؟
فعند الليل يكون مماتي
و أحلامي ..
رماد البعث تحييني
لكني أشك في هذا ..
فلقد سحقت أشلائي

أقسم ،
أنني روح ..
باعها الناس للشيطان
فلم يمهلوها –حتى- لتُغسَل من رحيق الورد
بالورد ..
أقسم ،
أنني أبكي ..
و لا أدري لماذا ؟
أبكي لأجلك يا حبيبي ..
يا واسع كالكون
ترقبه النجوم بلا هواده
عبث أنا يا حبي ..
فاقتلني رجاءً ،
لأسكن كما أنا في قلبك
دعني أبكي
أرجوك و اقتلني
لا تمحوا آثار دموعي و لا أقدامي
و انتظر ،
حتى خروج الروح
لتطمئن أنها سلكت أخيرا
طريق السلام ،
عندها ،
قد ترى ابتسامتي الحقيقية
ترتسم في هدوء على وجهي ..
و تعطيك السلام


13/1/2010 – الأربعاء صباحا
نور بدر .. بين جامعة القاهرة و البيت

2 comments:

Ahmed Daraghmeh said...

"
يا واسع كالكون
ترقبه النجوم بلا هواده
"

هذه الصوة تقتل ...
هنا أحسست بأن لوناً جديداً يتألق في نصوص " النور"

كوني كهذا النص دائماً. ..
قريبة بعيدة
متّقدة كجذوة الأحلام في شتاء العمر



القاعد وراء كل شيء..

Nour Badr said...

تعليق يعلق في الذهن

أحب أن أعرف من المعلق ؟
خاصة و أنه من المنتدى ، حتى أعرف على من أعطي تعليقي