BLOGGER TEMPLATES - TWITTER BACKGROUNDS »

مصــــــر

مصــــــر
فلترفعوا عيونكم إليّ ، لربّما .. إذا التقت عيونكم بالموت في عينيّ ، يبتسم الفناء داخلي .. لأنّكم رفعتم رأسكم .. مرّه ! -أمل دنقل


كانت النبوءة :(الناس نيام، فإذا ما انتبهوا ماتوا!)؛ و قد كٌسرت البلورة فوجبت

ما أجمل كلمات البشر الإقصائية .. و كيف تظهر إغراءها الفاتن بطائفيتها .. و كيف تشع عنفا تعصبيا .. و ما يجعلها اجمل؛ هو أن باطنها لم ينجلِ بعد على ظاهرها .. فهيهات أن تعرف قوة الإغراء بأن تكون ممثّل الرب على الأرض .. بأن تنطق بكلمات مهيبة تشعرك بألوهيتك !

___________________________________

آه ، إن قوة الأرض و الدم مخيفة حقا. إنها لتستطيع أن تجذبنا إليها في كل حين كلما أردنا ارتفاعا ! - "سلطان الظلام" توفيق الحكيم


Friday, January 8, 2010

عبث

عبثا يكون الحلم ..
عبثا احلم
عبث حريتي ،
عبث انا ..
و فيّ بعض الإعوجاج
فلا تسألني عن تعريفه ،
أو حتى تطرح الجواب ..

أنا من أنا ..
عبث أنا ..
بلا عينين
يمكن أن يتخللهما السلام ..
ليتني لا أستطيع الكلام
ليتني لم أخلق ،
ليتني لم أكن هنا قدر الإمكان ..

في سماء الحلم رجل يقول :
" لم تُخلَقِي عبثا"
كيف يكون للحلم يا حلمي ..،
سماء ؟
كلها لوحات
أنا من سميتها يوما !
و أهملت فيها المعجزات ..

في كل يوم ،
تشرق الدنيا و تغرب ..
تبتسم
عبثا ، لتعبث في الدجى
تسكر مني ،
لأني أسكرتها يوما ..

بلا حرية ،
بلا قيد ،
سوى أني قيدت نفسي ..

لماذا تنظر إلي ..؟
ألا تستحي ؟
فأنا من أنا
و أنت بعض من سطور خرافة ،
سطرت بلا أمجادِ !
فلا تنظر الي ،
و لا إلى أحلامي ..
و لا الى عينين ،
كعيني نفرتاي ..
فأنا من أنا ..
عبث أنا ،
و هل أبالي ؟


نور بدر ،
الأوبرا/ متحف الفنون التشكيلية
5/1/2010 ... الثلاثاء ، صباحا



0 comments: